الرئيسية     أولمبياد الكيمياء العربي     الجائزة العربية     دليل الكيميائيين العرب     الجمعيات والنقابات العربية     اتصل بنا
 
   

 


إتحاد الكيميائيين العرب » الأخبار » معلومات عن الإتحاد


برنامج الاحتفال بالسنة الدولية للكيمياء 2011

برنامج الاحتفال بالسنة الدولية للكيمياء 2011


نظرا للأهمية الكبرى لعلم الكيمياء في الحضارة البشرية المعاصرة وأثرها الكبير على الاقتصاد والبيئة والصناعة فقد أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار عام 2011 هو العام الدولي للكيمياء International year of chemistry 2011 وقد أوكلت الأمم المتحدة لمنظمة اليونسكو بالتعاون مع الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (الايوباك IUPAC) تفعيل الاحتفالات على مستوى العالم للاحتفاء بأهمية علم الكيمياء وأثره في تقدم الحضارة البشرية.

انقر لتحميل الكتييب التعريفي


برامج الاتحاد للاحتفال ب (IYC 2011)


المسابقات الكيميائية:  طرح العديد من المسابقات على مستوى العالم العربي والتي تهدف لبث الوعي بأهمية ودور الكيمياء الحضاري مثل مسابقات أفضل بوسترات تعليمي أو تثقيفي في مجال الكيمياء، ومسابقة المقالات والبحوث الثقافية، ومسابقة أفضل موقع انترنت، وأفضل تجارب كيميائية مصورة ومحملة على مواقع اليوتيوب.


المحاضرات والندوات: هي سلسلة محاضرات وندوات وحلقات نقاش تستهدف جميع شرائح المجتمع من طلاب المدارس وحتى مراكز البحث والأقسام الأكاديمية الكيميائية المتخصصة.
البرامج التلفزيونية والإعلامية: التنسيق لعقد اللقاءات والحوارات التلفزيونية ونشر المقالات والتحقيقات الصحفية عن دور وأهمية الكيمياء.


عروض الكيمياء الشيقة: تنفيذ العديد من استعراضات الكيمياء الشيقة وتجارب الكيمياء الساحرة وتفاعلات كيمياء المطبخ الترفيهية وذلك في الأسواق والمنتزهات والتجمعات البشرية بهدف التحبيب والتعريف بعلم الكيمياء.


استضافة مشاهير الكيميائيين: الاستفادة الدعائية من استضافة مشاهير علماء الكيمياء والطلب منهم المشاركة في الحملة الدعائية للكيمياء مثل الكيميائي الدكتور أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل والشخصيات المشهورة التي تحمل شهادة جامعية في الكيمياء مثل الممثل السوري دريد لحام ووزير الإعلام السعودي عبدالعزيز خوجة ورئيس جامعة اليرموك ورئيس جامعة أسيوط ورئيس جامعة نجران وكذلك بعض الشعراء والأدباء مثل راشد المبارك.